الجمعة، 14 أكتوبر 2011

جوجل تستثمر 280 مليون دولار في الطاقة الشمسية المنزلية


أعلنت شركة "جوجل" عملاق البحث الإلكتروني عن استثمار 280 مليون دولار في الطاقة الشمسية المنزلية، وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن "جوجل" توصلت إلى صفقة مع شركة "سولار سيتي" المتخصصة بألواح الطاقة الشمسية بقيمة 280 مليون دولار، هي الأكبر من نوعها لأنظمة الطاقة الشمسية المنزلية في الولايات المتحدة.

وأوضحت أن هذا الاستثمار سيمنح شركة "سولار سيتي" التمويل اللازم لبناء وترخيص أنظمة طاقة شمسية لما بين 7 و9 آلاف منزل في 10 ولايات تعمل فيها الشركة.

ولفتت إلى أنه على الرغم من أن "سولار سيتي" تأسست قبل خمسة أعوام، إلا أنه بات لديها أكثر من 15 ألف مشروع للطاقة الشمسية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وقال مدير العمليات التجارية الصديقة للبيئة في "جوجل" ريك نيدهام "نأمل أن ينظر إلينا بصفتنا نموذجًا يحتذى به"، من دون أن يفصح عن تفاصيل أخرى حول الصفقة، مكتفيا بالقول إن "الهدف من هذه الاستثمارات هو اكتساب سمعة طيبة في ميدان عملنا".

واعتبرت "سي إن إن" أن لاستثمار "جوجل" في هذا المجال سببين، الأول هو البحث عن مصادر بديلة للطاقة، والآخر انه أصبح يشكل سوقًا سريع النمو، وتحديداً في المجال السكني.

وكانت "جوجل" استثمرت في السابق في مجال طواحين الهواء المنتجة للطاقة، غير أنها المرة الأولى التي تدخل فيها في مجال الطاقة المنزلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق